ᗪIGITᗩᒪ ᗪEᔕIGᑎ

مصمم مواقع - Web Designer

مبرمج - Programmer

مدون - Blogger

ᗪIGITᗩᒪ ᗪEᔕIGᑎ

مصمم مواقع - Web Designer

مبرمج - Programmer

مدون - Blogger

Blog Post

ما اهمية تصميم موقع الكتروني لمشروعك على الانترنت ؟

17th أغسطس 2022 Design
ما اهمية تصميم موقع الكتروني لمشروعك على الانترنت ؟

موقع الويب هو أقوى أداة للاتصال بك . وتكمن اهمية تصميم موقع الكتروني في توفير وسيلة سواء اخترت إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لمشاركة اهتماماتك، أو إعلام الناس بعملك، أو لأي سبب آخر – فلا توجد حدود لما يمكنك القيام به! مع إنشاء موقع على شبكة الإنترنت.
ومن اسباب تصميم موقع الكترونى الحصول على المزيد من التواجد فلا توجد وسيلة أفضل من تحقيق أرباح وعملاء جدد. فالإنترنت هو مساحة ديناميكية عامة وغير محدودة لإنشاء علامة خاصة تعد أهمية إنشاء موقع إلكتروني خطوة ضرورية لنمو مؤسسة ناجحة. فالمواقع هي أداة اتصالات تسويقي قوي!


الخطوة الأولى في خطة تطوير موقع الكتروني هي معرفة موضوعك وهدفك. هل تنشئ موقعًا ترغب في زيادة شبكة الاتصال بك ، أو مشاركة شغفك وهواياتك ، أو مقابلة أشخاص جدد ، أو خدماتك؟ انت صاحب القرار! وجود موقع الويب الخاص بك هو وسيلة بسيطة للانفتاح للعالم. ومن مميزات الموقع الالكتروني إنه بطاقة عمل مثالية لمشروعك أو مؤسستك على مدار السنة .

ميزة تنافسية خاصة بك . اتصالات أفضل . زيادة المصداقية.

هناك 7 اسباب لإنشاء موقع إلكتروني لك أو لشركتك :

  • عرض المعلومات بطريقة شيقة وهو ما يسمى الـ Professional View
  • التواجد بثقة Credibility
  • إتاحة المعلومات في أي وقت Availability
  • استخدامه كقناة تسويقية لتسويق الخدمات المقدمة Marketing Channel
  • موقعك هو مصدر دخل لك Revenue Stream
  • تحليل العملاء للوقوف على نقاط القوة والضعف Client Analytics
  • موقعك هو قاعدة بيانات لكل خدماتك Centralized Database

ان كان لديك زمن كافي فلنكمل بإيجاز كل نقطه من مميزات تصميم الموقع الالكتروني 🙂

1- عرض المعلومات بطريقة Attractive view أو الـ Professional View وهو ما يسمى بـ Profile Company

فأي شخص أو شركة تقوم بإنشاء أو تصميم موقع إلكتروني يكون له البيانات الخاصة بالشركة مثل نبذة عن الشركة – الخدمات المقدمة – الرعاة – العملاء وأراءهم –التواصل – العنوان على الخريطة. فموقعك الإلكتروني هو عبارة عن ملفك التعريفي المتاح في أي وقت لأي شخص من أي مكان. فالبروفايل لا تستطيع أن تضع شيء فيه غير Word أو ملف PDF الخاص بك هو أولا وأخيرا ملف ،

فإنشاء وتصميم موقع الكتروني اونلاين ستجد مساحة كافية لعرض فيديو أو صور تفاعلية أو فتح نافذة محددة ، لو أخذنا مواقع بيع وشراء العقارات كمثال فيمكن تصوير العقار بزاوية 360 درجة ومشاهدته كأنك داخل المكان بالضبط كما تستطيع تحريك الكاميرا يمينا ويسارا كأنك بداخل المبنى ولو تكلمنا مثلا عن اهمية تصميم موقع الكتروني لعيادة دكتور، فنستطيع تصوير العيادة والأجهزة داخل العيادة بالضبط، تستطيع مشاهدتها قبل الذهاب إليها ليعطي بذلك نوعا أخر من الثقة في التعامل Familiar فمجرد مشاهدة ذلك يعطيك نوع من التآلف Action حتى قبل القيام بأي العيادة مع عيادة أخرى ستجد رغبة في التعامل مع هذا الدكتور وهذه العيادة بالتحديد.

الخلاصة: تتجلى اهمية تصميم موقع الكتروني في طريقة العرض التفاعلية التي تستطيع تشجيع ومعرفة ملفك التعريفي ومشاهدة خدماتك وبالتالي سهولة التعامل معك.

مميزات الموقع الالكتروني .. التواجد بثقة Credibility

2- مميزات الموقع الالكتروني .. التواجد بثقة Credibility

المشاريع التي لديها موقع إلكتروني عن غيرها .. ولتوضيح معظم الأشخاص تثق في الشركات أو ال Brands إذا كان أمامي دكتورين في نفس التخصص.. أحدهما لديه وجود اونلاين وقام بوضع خطة تطوير لديه وجود اونلاين.. فإذا قررنا الذهاب لأحدهما.. فبالتأكيد سأختار الدكتور الذي أستطيع مشاهدت ملفه التعريفي.. من فيديو وصور لمكان العيادة والأجهزة والخدمات التي يقدمها.. فبالتأكيد سيكون المقدمة الذي ليس لديه وجود اونلاين.. وليس الكلام هنا عن الخبرة في التخصص أو ال Quality بمعنى من سيتفوق على الأخر عند البحث ولكن نتحدث هنا عن الانطباع الأول ال First Impression .. الجودة تقاس عندما أقوم بتجربة الأثنين للتأكد منهم.

ولكننا نتحدث عن اننا لا نعرف أحدهما وأريد ان أختار فيما بينهم.. فبالتأكيد سأختار من له وجود
في التعامل معه وليس مع الشخص مجهول الوجود اونلاين. لو امتلك منافسيك موقع إلكتروني فبالتأكيد سيعطيك ذلك الحافز الأكبر لامتلاك موقع والسعي وراء الحصول على موقع الكتروني وتأكيد وجودك بطريقة قوية او بطريقة تشجع الناس للوصول إليك بسهولة.

وهنا يمكن أن يسأل أحدهم بإمكانية بناء الوجود على السوشيال ميديا مثل فيسبوك او تويتر او
بمعنى آخر السوشيال ميديا اولا واخيرا هي مواقع ترفيهية Entertainment Website وما يقوموا بعرضه الناس من منشورات أو متابعة الصفحه أو عمل المسابقات فكل ذلك على صفحة الفيسبوك.

لكن إنشاء وتصميم موقع الكتروني هو أكثر احترافية .. السوشيال ميديا اولا واخيرا انت محكم فيها بتصميم الخاص بصفحة الفيسبوك هل تستطيع تغيير مكانه؟ او لونه بالتأكيد لا.. أم هل تستطيع تغيير الاستايل انت محكم بتصميم معين.. فهو مناسب أكثر مع الاشخاص أو الافراد لكن لمشروع او شركة أو مؤسسة لا يمكن الاعتماد على السوشيال ميديا كليا.. فمن المهم تصميم موقع إلكتروني تعتمد عليه وتقوم ببناء عملائك ويشترك معك من خلالها متابعيك والمهتمين بما تقدمه.

الخلاصة: من أهم مميزات الموقع الالكتروني هي أن الناس تثق في أي مكون او كيان له وجود حقيقي اونلاين.

Write a comment
error: تنبيه: المحتوى محمي !!