ᗪIGITᗩᒪ ᗪEᔕIGᑎ

مصمم مواقع - Web Designer

مبرمج - Programmer

مدون - Blogger

ᗪIGITᗩᒪ ᗪEᔕIGᑎ

مصمم مواقع - Web Designer

مبرمج - Programmer

مدون - Blogger

Blog Post

ما معنى استضافة الويب Web Hosting أو الهوست ؟

10th فبراير 2020 معلومه
ما معنى استضافة الويب Web Hosting أو الهوست ؟

ما معنى استضافة الويب Web Hosting أو الهوست ..
سنتحدث في هذا المقال عن ما معنى استضافة الويب Web Hosting – هوست، ولأي شخص يرغب ببناء موقعه الإلكتروني.
لا بد وأنها من أول الكلمات التي سمعتها ( هي والدومين Domain طبعاً ) عند بدء البحث عن كيفية إنشاء موقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت. كلمة الاستضافة في عالم الويب آتية من معنى كلمة الاستضافة في حياتنا
فأنت تستضيف شخصا أو ضيفا في بيتك، أي أنك فعلياً قمت باستضافته لديك. وبذلك يمكن قول .. تمت عملية الإستضافة. وعلى نفس النمط، استضافة الويب أو المواقع تعني أن تقوم شركة باستضافة موقعك على سيرفراتها وحواسيبها.


لكن مهلاً،

ماذا يعني استضافة؟
وما الذي ستستضيفه هذه الشركة على خوادمها؟


أي موقع إلكتروني في العالم، سواءً الموقع الذي تقرأ منه، أو موقع مثل YouTube مكون من ملفات برمجية تم بناءها ليظهر الموقع بهذا الشكل.
هذه الملفات يجب أن نضعها في مكان معين ليتمكن زوار موقعنا من مشاهدتها في أي وقت ومن أي مكان ، هذا المكان يجب أن يكون مخدوماً بإنترنت سريع طيلة الوقت ، وعليه أنظمة تشغيل وقواعد بيانات محدثة وسريعة لتتوافق مع برمجيات موقعنا، ويجب أن يكون محمياً من الهجمات الإلكترونية.
هذا المكان هو ما تقدمه لك شركات الاستضافة، وهو استضافة الويب! أي المكان الذي ستضع عليه ملفات موقعك كي يتمكن زواره من تصفحه.


لماذا إذا أردنا عمل موقع على الانترنت فلا بد من الاستضافة؟
هل يمكن أن أستضيف الموقع على جهازي الخاص؟
تقنياً يمكن، لكن لنتكلم بشيء من التفصيل هنا:
موقعك ليس فارغا وإنما يحتوي على نصوص وصور وأنواع مختلفة من الملفات ، هذه الملفات بشكل طبيعي لها حجم يقاس بوحدة البايت كما لو أنك كتبت صفحة على برمجية الوورد وقمت بحفظ الصفحة فالطبع سيكون لها حجم ، وكلما زاد عدد الكلمات والجمل أو لنقل الملفات زاد الحجم المشغول من قبلها على حاسوبك، حاسوبك لن يستطيع تحمل معالجة كمية بيانات عالية ، ولن يستطيع العمل 365 يوم في السنة دون توقف، ولن تضمن ثبات الإنترنت الواصل له دون انقطاع طيلة العام، ولو لم ينقطع النت ، ستحتاج سرعة إنترنت عالية لتخدم عدد زوار كبير، لهذا، ليس من السهل رفع موقعك على جهازك الخاص، وهذه هي الخدمة التي تقدمها لك شركات الاستضافة، فموقعك سيشغل حجما من مساحات السيرفرات الخاصة بـشركات الاستضافة، التي ستتولى كل شيء. مقابل مبالغ رمزية لا تتجاوز 10$ شهرياً في غالب الأحيان.

أي أنك تستأجر مساحة من حواسيب شركات الاستضافة لاستضافة موقعك ولكن من يضع المميزات والخصائص والمقادير لتلك المساحة؟ من يقوم بذلك هو شركة الاستضافة ، وتقدم لك الشركة أنواعاً مختلفة من الاستضافات بحسب احتياجك، سواءً استضافة مشتركة، أو خادم افتراضي خاص VPS، أو خادم كلي مخصص لك، كل شيء بسعره بالطبع.


ما أسعار استضافة الويب؟
يتراوح سعر الاستضافة المشتركة من $1 شهريا إلى أكثر من $5 شهريا ولكن السعر يتناسب مع إمكانيات المساحة المستأجرة ، ففي الخوادم الافتراضية، تبدأ من 15$ للاستضافة التي تحتوي على cPanel مثلاً وحتى عدة مئات من الدولارات شهرياً، أما الخادم الكلي، فيمكن أن يكلفك عدة آلاف شهرياً بحسب احتياجك.

معنى استضافة الويب Web Hosting أو الهوست :
فكلمة هوست Host المستخدمة ككلمة عربية هي كلمة انجليزية الأصل تعني يستضيف و Hosting تعني استضافة.

وللحصول على خدمة الإستضافه يمكنك التواصل معنا بمراسلتي مباشره على الواتس آب او استخدم صفحة تواصل معي

Taggs:
error: تنبيه: المحتوى محمي !!